Dr.Saeed

بدء أعمال الملتقى العلمي الأول للمبتعثين في سيدني http://www.alriyadh.com/1049039

بدء أعمال الملتقى العلمي الأول للمبتعثين في سيدني

http://www.alriyadh.com/1049039

أستراليا – سعيد آل راقع

دشن نائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا ونيوزلاندا د. حسن الأنصاري الملتقى العلمي الأول للمبتعثين الذي أقامه نادي الطلاب السعوديين في سيدني برئاسة د. أسامة بارشيد، وحظى الملتقى العلمي بمشاركة 30 مبتعثا سعوديا قدموا أوراقهم العلمية المتضمنة نتائج بحوثهم في مراحل الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس في تخصصات متنوعة أهمها الطب، والعلوم الصحية، والهندسة، والحاسب، وغيرها.

وحضر الملتقى وفد رسمي من جامعة سيدني تتقدمهم ساندرا ورقان مديرة العلاقات الدولية في الشرق الأوسط وآسيا في جامعة سيدني، وكذلك وفد من الملحقية الثقافية يتقدمهم بسام المحميد مدير العلاقات العامة، وأحمد الجهني مدير الأندية الطلابية في أستراليا وعدد من المبتعثين والمبتعثات.

وبدأ الملتقى بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها المبتعث علي بن محمد بشيري، بعد ذلك رحب رئيس نادي الطلبة السعوديين في سيدني د. أسامة بارشيد بالحضور، وأكد أن الهدف من هذا الملتقى هو خلق بيئة تعارف بين المبتعثين، واستثمار الأبحاث العلمية التي ستطرح لمشروعات عملية بالتعاون بين المبتعثين.

بعد ذلك ألقت ساندرا مورقان كلمة جامعة سيدني مشيرة إلى أن هذا الملتقى هو الأول من نوعه يتم عقده في الجامعة العريقة سيدني على مستوى الطلاب الدوليين، وأشادت بفكرة الملتقى فكرتكم الرائعة والحضور المميز من الطلاب والطالبات.

بعدها بدأت أول الجلسات العلمية.

وفي الجلسة الختامية أكد المشرف العام على الملتقى د. محمد الفيلالي أن هدف الملتقى هو تكوين بيئة تعارف بين المبتعثين المختصين في مجالاتهم، وأهمية استمرار مثل هذه اللقاءات واستثمارها بما يعزز التعاون العلمي، ونقل نتائج هذه التجارب والبحوث إلى الوطن عرفانًا بالجميل وسعيًا لرفعته.

FacebookTwitterGoogle+WhatsAppTumblrBlogger PostDeliciousGoogle BookmarksFlipboardنشر

أضف تعليقاً