Dr.Saeed

قياس أداء المبتعثين و احداث 14 قناة للتواصل مع”دليل الدراسة في أستراليا والمفكره القانونيه”

قياس أداء المبتعثين  و احداث 14 قناة للتواصل

معدليل الدراسة في أستراليا والمفكره القانونيه

أستراليا : سعيد ال راقع

أوضح الدكتور عبدالعزيز بن طالب الملحق الثقافي بدولة استراليا ان الملحقية الثقافية وضمن سلسلة إصدراتها لهذا العام 2015م ودعماً لدورها التثقيفي أصدرت كتيباً بعنوان “دليل الدراسة في أستراليا” احتوى أهم المعلومات التي يحتاجها الطلاب الراغبين في الدراسة بالجامعات الأسترالية.

وصدر الدليل في (81) صفحة باللغة العربية تضمنت فصوله التعريف بدولة أستراليا شاملاً معلومات مختصرة عن الجغرافيا والبيئة والسكان والحياة فيها والقوانين التي تنظم سير المجتمع، بالإضافة إلى معلومات مهمة عن التعليم في أستراليا بشقيه العام والعالي. كما قدَم الدليل شرحاً مفصلاً للإجراءات التي يتبعها الطالب الذي يرغب في التقديم للجامعات الأسترالية بالتركيز على الطالب السعودي وتوضيح هذه الإجراءات إبتدءاً من أولى الخطوات قبل مغادرته المملكة مروراً بما يلزمه خلال الرحلة وحتى وصوله إلى مقر الدراسة حيث تضمن هذا القسم تفاصيل عن كل احتياجات الطلاب الذين بدأوا فعلياً في إجراءات التقديم للدراسة في أستراليا. ويحتوي الدليل الذي تتوفر نسخته الإلكترونية على موقع الملحقية على مجموعة من العناوين وبيانات التواصل مع بعض الجهات والمؤسسات الحكومية والتعليمية في أستراليا التي يحتاج الطلاب إلى التواصل معها.

ومن جهة أخرى أوضح سعادته ان “المفكرة القانونية” تعتبر أحد البرامج التطويرية للملحقية ، وتهدف إلى توعية الطلاب السعوديين بالقوانين والأنظمة الأسترالية المرتبطة بوجودهم في أستراليا كطلاب أجانب.  المفكره شملت  الأنظمة الأكاديمية والتعليمية والأنظمة الأسرية ورعاية الأبناء وكذلك اشتملت علي اهم نقاط أنظمة السكن والإقامة ومعلومات عن الأنظمة المالية والمصرفية في دولة استراليا التي تهم المبتعث الجديد.

يذكر ان الملحقيه تهتم باليات التواصل مع المبتعثين بشكل كبير حيث اصبحت وسائل التواصل مع الطلبه علي مدار الساعه وفي متناول يد الطالب بعد ان طرحت 14 قناة  للتواصل مع الملحقيه  وتطبيق الملحقيه علي اجهزة الجوال، واكدت الملحقيه بأن بوابة سفير الإليكترونية هي القناة الرسمية والأساسية للتواصل ويمكن تقديم جميع الطلبات وحتى الأسئلة والاستفسارات من خلالها ، و رحبت الملحقية بالتواصل عن طريق كافة قنوات التواصل الأخرى بعد الاطلاع علي الياتها واستخدامها، وياتي هذا العمل من ضمن الاعمال المميزة التي تقدمها  الملحقية من أجل مساعدة الطلاب المبتعثين وتيسير أمورهم ،

وعلي صعيد اخر شرعت الملحقية بمبادرة قياس أداء مبتعثيها الأكاديمي لتطوير قاعدة بيانات تمكن من مقارنة أداء كل مبتعث مع الطلبة من الجنسيات الأخرى في نفس المرحلة في المؤسسة التعليمية، ومع أقرانه في نفس المرحلة في المؤسسات التعليمية الأخرى، لرصد إنجازات طلابها نسبةً بالآخرين، وكذلك لتقييم إنجاز طلابها حسب المؤسسات التعليمية، والتخصصات، والمراحل، مما يؤدي إلى وضع أنماط إحصائية تساعد في تقييم إنجاز الطلبة حسب المدخلات المذكورة. قامت الملحقية بتنفيذ المرحلة التجريبية لهذه المبادرة في الفصل الأول للعام الدراسي 2014 ، وسيتم العمل على تعميم المبادرة على كافة المؤسسات التعليمية الأسترالية خلال عام 2015م

FacebookTwitterGoogle+WhatsAppTumblrBlogger PostDeliciousGoogle BookmarksFlipboardنشر

أضف تعليقاً