Dr.Saeed

ملحقية استراليا تعلن عن قائمة المتميزين في النشر الطبي والعلمي لهذا العام

ملحقية استراليا تعلن عن قائمة المتميزين في النشر الطبي والعلمي لهذا العام

أستراليا : سعيد ال راقع

أعلنت الملحقية الثقافية في أستراليا عن قوائم المتميزين من الطلاب السعوديين بالجامعات الأسترالية للربع الأول من هذا العام 2015م بقائمتين  “لوحة الشرف” “والنشر العلمي” حيث تضمنت القائمتان أسماء مجموعة من الطلاب والطالبات الذين استوفوا المعايير المعتمدة للتميز في عدد من المجالات العلمية ووصف ما حققوه من إنجازات علمية أهلتهم للانضمام إلى هذه القوائم.

وضمت القوائم لهذه الفترة 21 طالب وطالبة من أصل 24 طالب وطالبة تم إثبات تميزهم باستيفائهم لمعايير التميز المعتمدة خلال الفترة من شهر نوفمبر من العام المنصرم وحتى شهر مارس من هذا العام 2015م. وتشمل معايير التميز الحصول على براءات الاختراعات والاكتشافات العلمية والحصول على الجوائز في المسابقات المرموقة والتكريم من قبل جهات رسمية نظير الخدمات المجتمعية المتميزة، هذا بالإضافة إلى المتفوقين دراسياً ممن تحقق لهم الحصول على معدلات عالية في مرحلتي البكالوريوس والماجستير بالإضافة إلى المتميزين من الطلاب والطالبات في مجالات البحث العلمي ممن تحقق لهم نشر خمس أبحاث كحد أدنى أثناء فترة ابتعاثهم.

وضمت قائمة النشر العلمي في المجال الطبي زهير محمد عبدالرؤوف و خالد طلال أبوالشامات ومحمد بن عبدالله بن ابراهيم السويد.

وحصل كل من صالح بن هليل حمدان الحربي وبراء سامي قرنفله علي ميدالية المفتاح الذهبي . وتم اختيار حسام مأمون زواوي بطلا للعلوم والابتكار بولاية كوينزلاند للعام 2014 نظير ماحققه من اكتشافات طبيه . وحصل وسام عباس حسن غندوره علي شهادة افضل عرض في مجال العلاج الاشعاعي من المعهد الاسترالي للعلاج الاشعاعي في مؤتمر العلوم الاكلينيكة .

وتبذل الملحقية الثقافية في أستراليا جهودها في متابعة الطلاب والطالبات السعوديين الذين أثبتوا تميزهم بالجامعات الأسترالية وتشجيعهم وتحفيزهم على مواصلة التفوق إلى نهاية مسيرتهم الدراسية وحث بقية الطلاب على الاقتداء بهم. وضمن سلسلة مبادراتها في تشجيع التفوق والمتفوقين اعتمدت الملحقية عدة إجراءات تتعلق بتحفيزهم تم تطبيقها تدريجياً خلال العامين 2013 و 2014م، وتضمنت أبرزها إنشاء صفحة جديدة بعنوان لوحة الشرف على موقع الملحقية تتضمن أسماء المبتعثين ممن لديهم إنجازات علمية أو بحيثة وفق ضوابط معينة، كما تقوم الملحقية بنشر قوائم الطلاب المتفوقين علمياً في موقع الملحقية ويتم تحديث هذه القوائم شهرياً ويعلن عنها في موقع الملحقية وفي حسابات الملحقية في شبكات التواصل الاجتماعية، كما أقرَّت الملحقية آلية لاحتساب مكآفات التميز للطلاب في مرحلة اللغة الإنجليزية وكذلك للطلاب في مرحلتي الدكتوراه والزمالة لمنحهم مكآفات التفوق وفق معايير اعتمدتها الملحقية أسوة بطلاب مرحلتي البكالوريوس والماجستير، هذا بالإضافة إلى خطابات الشكر والتحفيز من قبل سعادة الملحق الثقافي في أستراليا الدكتور عبدالعزيز بن طالب ، إلى جانب الاستفادة من الفعاليات الثقافية والاجتماعية التي تنظمها الأندية الطلابية بإفراد مساحة ببرامجها تتضمن تكريم المتفوقين والمتميزين علمياً من أعضاء النادي. كما تقوم الملحقية بالإشارة إلى إنجازات المبتعثين المتميزين في مطبوعاتها وهو دليل على أنهم مصدر فخر لها

FacebookTwitterGoogle+WhatsAppTumblrBlogger PostDeliciousGoogle BookmarksFlipboardنشر

أضف تعليقاً